خطوات فحص السيارة المستعملة Options

Wiki Article



لفحص ذلك قم في البداية بتشغيل المحرك، ثم انتظر كي يصل مؤشر الحرارة إلي وضعه الطبيعي، ويختلف ذلك الوضع ما بين سيارة وأخري، فهناك مؤشر طبيعي في منتصف العداد وآخر في ثلث العداد، ففي حالة تخطي العداد المنتصف أي أن الحرارة ترتفع ، فهذا يعني أن هناك مشكلة في محرك السيارة فيجب صيانته واصلاحه.

حاول القيادة في مكان يسمح لك بضغط دواسة الوقود بشدة لتأكد من عزم السيارة ومدى استجابة المتحرك

لا تنخدع في إعلانات بيع السيارات بأسعار زهيدة؛ على الأغلب ستكون بها عيوب كثيرة.

وبجانب خطوات فحص السيارات المستعملة، ستكون في حاجة أولاً لمعرفة كيفية اتخاذ قرار شراء سيارة مناسبة لك، لذلك اتبع النصائح التالية:

الهيئة الألمانية تحذر من مخاطر تعطل دورة التبريد بالسيارة

blog site كيف تتأكد من سلامة عداد المسافة قبل شراء سيارة مستعملة

كما أن استخدام وقود منخفض الجودة أو غير مناسب لمواصفات المحرك يمكن أن يتسبب في تراكم رواسب وتلف الأجزاء الحساسة، من أجل هذا يجب استخدام وقود عالي الجودة وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة للسيارة.

حرك إصبعك ومرره بطول حواف المفاصل الموجودة بين ألواح جسد السيارة؛ يشير الملمس الخشن إلى بقايا الطلاء الملصوق.

تعرف من هنـــــــــــا ايضا علي طرق زيادة او تقليل سعر السيارات المستعملة

حاول ألا يكون هناك أي من المشتتات السمعية؛ إذا كان هناك مسجلا أغلقه لتأكد من سماع صوت السيارة جيداً كصوت الموتور والجر وغيره

يُكتب المحتوى على ويكي هاو بأسلوب الويكي أو الكتابة التشاركية؛ أي أن أغلبية المقالات ساهم في كتابتها أكثر من مؤلف، عن طريق التحرير والحذف والإضافة للنص الأصلي.

لا تشترِ سيارة بإطار خارجي متضرر. تفقد الجزء الذي يربط المصدات الأمامية ببعضها ويثبت غطاء مبرد المحرك. قد يكون ملحومًا أو مثبتًا بالمسامير.

تتم عملية فحص دخان الشكمان عن طريق خطوات فحص السيارة المستعملة قيام شخص ما بتشغيل محرك السيارة لك ، ثم الضغط على دواسة البنزين بقوة، وستقوم انت بمراقبة الدخان الذي يخرج من المحرك، فالدخان سيكون على أحد الألوان التالية :

يجب التحقق من سلامة عداد المسافات في السيارة المستعملة قبل شرائها لتفادي أي عمليات غش، والتأكد من دقة مواصفات السيارة حول ما يتعلق بعدد الأميال الفعلي لها، وفيما يلي نطرح بعض الطرق التي يمكن اتباعها للتحقق من سلامة العداد، ومعرفة كيفية كشف التلاعب بعداد المسافات في السيارة المستعملة:

Report this wiki page